ترتيب الأساتذة و الباحثين الجزائريين حسب عدد الإقتباسات (الإستشهادات) بإنتاجهم العلمي بناء على معطيات الباحث العلمي Google Scholar
نسخة تجريبية

ملاحظات :

الهدف من هذا الترتيب هو إبراز أهمية الإنتاج و النشر العلمي عن طريق قياس مدى أهميته بناء على عدد الإقتباسات (الإستشهادات) من طرف النظراء من أساتذة أو باحثين أو غيرهم، هذه الإقتباسات التي يقوم موقع الباحث العلمي بإحتسابها آليا من خلال برامج حاسوبية.

  1. المشاركة في الترتيب متاحة لكل من يملك حساب في موقع الأستاذ الجامعي الجزائري و يرغب في ذلك من خلال تحديث الملف الشخصي للحساب بإدراج رابط صفحة الباحث العلمي الخاصة به مع تغيير عنوان البريد الإلكتروني للحساب إلى العنوان المهني (وهذا سيتطلب إعادة تفعيل الحساب).
  2. البريد الإلكتروني للحساب يجب أن يكون مطابقا لنفس البريد المستعمل للتحقق من صفحة الباحث العلمي Google scholar، كما يجب أن يكون تابعا لواحدة من هيئات التعليم العالي أو البحث العلمي الجزائرية (DZ).
  3. خوارزمية الترتيب تعتمد على فرز وإكتشاف عدد الإقتباسات الموجودة في صفحة الباحث العلمي، وفي حالة إكتشاف صفحات أو ممارسات مشبوهة فإنه يتم إقصاؤها من الترتيب.
  4. لا يتم عرض المعلومات الشخصية مثل البريد الإلكتروني و رابط صفحة الباحث العلمي و تبقى سرية، أما الإسم فلمالك الحساب مطلق الحرية الشخصية في كتابة الإسم الحقيقي أو إستعمال كنية بدلا منه.
  5. يتم تحديث الترتيب بشكل يومي.

Share